Friday, April 01, 2011

خطيب الجمعة بميدان التحرير يشدد على محاكمة مبارك.. ويقول للجمل "نحن لسنا فى مباراة لنتصالح".. ويقيم صلاة الغائب على شهداء الدول العربية

أمَّ الشيخ مظهر شاهين خطيب مسجد عمر مكرم ما يزيد عن 15 ألف متظاهر فى ميدان التحرير وتركزت خطبته اليوم على مطالب الثورة، حيث عاتب المجلس العسكرى بما وصفه بالتباطؤ فى محاكمة المسئولين عن دم الشهداء، وأيضاً استنكر إبقاء رموز وقيادات الإعلام المصرى التى حاربت الثورة من قبل وساهمت فى تضليل الإعلام على كراسيها، مطالباً ضرورة إقالتها فوراً وأيضاً إقالة المحافظين ورؤساء المجالس المحلية، وقال شاهين هنا (أن الثورة فرضت شرعيتها على مصر، وأن مطالب الثوار بمثابة قانون لابد من تنفيذه وأن الثوار لم يعطوا تفويضاً لأحد على بياض، فمن لم ينفذ مطالب الثورة سنعتصم فى الميدان لحين إقالته والمجىء بغيره.

وتعجب شاهين من وجود بند ببنود الحوار الوطنى بالمصالحة مع رموز النظام السابق، موجهاً رسالة ليحيى الجمل نائب رئيس الوزراء، قائلاً: نحن لسنا فى مباراة حتى يتصالح فريق مع آخر، إنما هى ثورة لها مطالبها المحددة، وقرأ شاهين مطالب الثورة على المصلين، قائلاً: ضرورة تأسيس مجلس رئاسى مؤقت لحكم مصر، ومحاكمة كل رموز النظام، وعلى رأسهم حسنى مبارك، مشيراً إلى ضرورة تطهير الإعلام الفاسد ورجوع كل مقار وأموال الحزب الوطنى إلى الخزانة المصرية، وألا يكون للحزب الوطنى مكان بالحوار الوطنى، مشدداً على رفضه للمصالحة مع رموز النظام السابق، واستقبل المصلون تلك المطالب بالتصفيق الحاد.


وأنهى الإمام خطبته بالدعوة للثوار بالدول العربية، وأقام صلاة الغائب على شهداء الدول العربية، وما أن أنهى الخطيب الصلاة، إلا وتعالت الهتافات "الشعب يريد محاكمة الرئيس، يا مشير يا مشير الشرعية من التحرير".

No comments:

Post a Comment

رأيك يهمنا...........
تذكر .... مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد

LinkWithin

Related Posts with Thumbnails

Important notice (ملاحظة هامة )

لإضافة تعليق على أى موضوع اضغط على عنوان الموضوع سيظهر لك أدنى الموضوع مستطيل محدد أضف به تعليقك
- to add a comment first, click on post title then you will find a rectangle add your post there .

Popular Posts

أنا مصرى حررررر